Anime Lovers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Anime Loversدخول

ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
3 مشترك

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
19-الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
من لم يغنه القرآن فلا أغناه الله و من لا يكفيه فلا كفاه الله -ابن سعدي رحمه الله

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدرونا .. وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا

آآآآآآمين


عدل سابقا من قبل صمٺي آلمفضۈح ® في الثلاثاء يوليو 03, 2012 4:39 am عدل 1 مرات

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
20-إذا ازدادالغرور .. نقص السرور ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
22-من يزرع المعروف يحصد الشكر ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
24-العمر هو الشئ الوحيد الذي كلما زاد نقص ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
من قال في يوم سبحان الله وبحمدة مئة مرةغفرت ذنوبة وإن كانت مثل زبد البحر

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
25 -القلوب أوعيةوالشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
اللّهُــم حّـــرم علّـى قَلوبنا ِ حّـــزَن الــدُنيــآا‘‘ ... وحّـــرم علّـى اجسادنا نـــآار الأ‘‘خـــرة~


-0987ض


عدل سابقا من قبل صمٺي آلمفضۈح ® في الثلاثاء يوليو 03, 2012 4:42 am عدل 1 مرات

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
- لا تقل انهشخص غبي إلا إذا أحسست بكمال ذكائـك

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
إن قارئ القرآن في مصاف العظماء ومن أفضل الناس، وأعلاهم درجةً
يكتسبُ القارئ عن كل حرفٍ حسنةً والحسنة بعشرِ أمثالها
تشملُ القارئ ظلةُ الرحمةِ ويُحاطُ بالملائكة وتتنزل عليه السكينة
يُضئُ الله قلبَ القارئِ، ويقيه ظلمات يوم القيامة
قارئ القرآن لا يَحْزُنُهُ الفزعُ الأكبر؛ لأنه في حماية الله ولأن القرآن يشفع له
قارئ القرآن يرقى إلى قمة المعالي في الجنة ويصعد إلى ذروة النعيم
قارئ القرآن تدعو له الملائكة الكرام بالرحمةِ والمغفرة
قارئ القرآن يُكتبُ عند الله من الذاكرين الله كثيرًا
قارئ القرآن مُستمسكٌ بالعروة الوثقى، ويتمتعُ بالشِّفاء الناجع، ويُعصم من الزيغ، وينجو من الشدائد
قارئُ القرآن من أهل الله وخاصته المتقربين إليه، ومن العاملين الشغوفين بطاعة الله والقانتين له
قارئ القرآن يرتفع به درجات في الدنيا أيضًا إذ يرفع الله به أقوامًا ويخفض آخرين (ممن أعرضوا عنه أو هجروه
قارئ القرآن ممن يشهدُ لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
‏​‏​كيف سيكون أول صباح في الجنة ♡♡ !

وأنت واقف من شُرفتِ قصرك ، تنظر إلى الكنوز والأنهار والجنان وقد تبدلت عليك السموات والأرض !

أنهار من لبن وأنهار من عسل وأنهار من خمر وأنهار من ماء شديد الصفاء !
وقصور من الذهب والفضه !
وأرضيات على مد البصر من اللؤلؤ !
وكثبان من المسك !
وأشجار كثيرة أغصانها الذهب !
وفواكه كثيرة بألوانها !
وخدم وملك عظيم ومكانه عالية !
وحور وغلام مخلدون ، وكل من فقدت من أهلك جمع الله بينكم هناك !

أليس هذا كله يستحق الصبر على فتن الدنيا ؟
والتعب في الطاعة ؟ والبعد عن المعصية

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
تمتعوآ بــ الآستغفآإر ..

حتى يعتلي حُزنكُم ! وتنزل رحمآإت ♥ الله ♥ عليكُم ..

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
يمكن إجمال تعريف قيم التربية الإسلامية بأنها : ( صفات إنسانية إيجابية راقية مضبوطة بضوابط الشريعة الإسلامية تؤدي بالمتعلم إلى السلوكيات الإيجابية في المواقف المختلفة التي يتفاعل فيها مع دينه ومجتمعه وأسرته

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليـــكم ورحمه الله وبركااته
ما سبب نزول المعوذتين + وقفات مع سورة الفلق

قبل البدء عند قراءة هذه السورة كن متيقنا من انك لو قرأتها سيكون عليك حرز وحصن وحفظ من الله

لانه على قدر يقيننا تكون الكفاية من الله

--------------------------------------------------------------------------------




سبب نزول المعوذتين قصه لبيد بن الاعصم الذي سحر رسول الله صلى الله عليه

وسلم في مشط ومشاطة وجف-قشر الطلع- طلعة ذكر ووتر معقود فيه احدى عشر عقدة

مغروز بالابر.فانزلت عليه المعوذتان, فجعل كلما قرا آية انحلت عقدة ووجد في نفسه خفة

صلى الله عليه وسلم حتي انحلت العقدة الاخيرة فقام فكأنما نشط من عقال.
( الفلق) : قال ابن عباس الفلق الصبح كقوله (فالق الإصباح) وفي امثال العرب:

هو ابين من فلق الصبح.

قال المفسرون: سبب تخصيص الصبح بالتعوذ ان انبثاق نور الصبح بعد الظلمة

كالمثل لمجئ الفرج بعد شدة, فكما ان الانسان يكون منتظرا لطلوع الصباح فكذلك

الخائف يترقب مجئ النجاح.

وكأنه تعالى يقول مهما كنت في كرب او محنة او شدة فليس اعظم من الله يفلقها ويبددها
( من شر ما خلق) اي من شر جميع المخلوقات من الانس والجن والدواب والهوام

ومن شر كل مؤذ خلقه الله تعالى.
( ومن شر غاسق إذا وقب) اي من شر الليل اذا اظلم واشتد ظلمه فان ظلمة الليل

ينتشر عندها اهل الشر من الانس والجن ولهذا قالوا في المثل( الليل اخفى للويل).

قال الرازي: وانما امر ان يتعوذ من شر الليل لان في الليل تخرج السباع من اجامها

والهوام من مكانها ويهجم السارق والمكابر ويقع الحريق ويقل فيه الغوث.( ومن شر النفاثات في العقد) اي من شر السواحر اللواتي يعقدن عقدا في خيوط

وينفثن فيها ليضروا عباد الله بسحرهن ويفرقو بين الرجل وزوجه( وماهم بضارين

به من أحد إلا بإذن الله).

( ومن شر حاسد إذا حسد) اي من شر الحاسد الذي يتمنى زوال النعمة عن غيره

ولا يرضى بما قسمه الله تعالى له.


فضل المعوذتين


عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

اذا اوى الى فراشه جمع كفيه ونفث فيهما وقرا( قل هو الله أحد) والمعوذتين,

ثم مسح ما استطاع من جسده , يبدأ براسه ووجهه وما أقبل من جسده , يفعل ذلك

ثلاثا)
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين

تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شئ) رواه احمد والترمذي والنسائي عن عبد الله

بن حبيب رضي الله عنه.


وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( ياعقبة الا اعلمك خير سورتين قرئتا: قل

اعوذ برب الفلق وقل اعوذ برب الناس ياعقبه اقراهما كلما نمت وقمت ما سال

سائل ولا استعاذ مستعيذ بمثلهما) رواه احمد والنسائي والحاكم عن عقبة رضي

الله عنه.ارجو الاستماع اليها لعظم الفائده

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
كنوز سورة الاخلاص

اخواني واخواتي لقد جمعت بعض الكنوز عن سورة الاخلاص ونقلتها لكم للفائدة وارجو من الله العلي القدير ان اكون وفقت في الحصول ولو على هذا الجزء القليل من هذا الكنز


اولاً:
فوائد سورة الإخلاص:
من قراها 3الى5مرات استوجب رضوان الله.
ومن قرأها 3 مرات فكأنما قرأ القران كاملا.
من قرأها 10مرات بني الله له بيتاً في الجنة عن أنس الجهني صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من قرأ ( قل هو الله أحد ) حتى يختمها عشر مرات بني الله له قصراً في الجنة.
ومن قرأها 11 مره بعد صلاة الفجر لم يلحقه أذى.
من قرأها 12مره بني له 12قصرفي الجنة.
من قراها 20 مره أعطى ثواب سبعمائة ألف رجل دمائهم في سبيل الله وبورك عليه وعلي أهله وماله وولده.
ومن قرأها 30مره بني له 30 ألف قصر في الجنة وكتب له براءة من النار وامن يوم الفزع الأكبر.
ومن قرأها 40 مره جاور النبي صلى الله عليه وسلم.
ومن قرأها 50 مره غفر له ذنوب 50 سنه .
ومن قرأها 100 مره كتب له عبادة 100سنه.
ومن قرأها 200مره كأنما أعتق 100 رقبة.
ومن قرأها 400مره كان له أجر شهيد.
ومن قرأها 500مره غفر الله له ولبيته وولده.
ومن قرأها 1000مرة أدى دينه إلى الله وصار عتيقاً من النار.
الإخلاص ثلث القرآن عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه : ( أيعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة ؟ ) فشق ذلك عليهم وقالوا : أينا يطيق ذلك يا رسول الله ؟ فقال : ( الله الواحد الصمد ثلث القرآن( .




وسورة الإخلاص هي صفة الرحمن عن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث رجلاً على سرية وكان يقرأ على أصحابه في صلاته فيختم بقل هو الله أحد ، فلما رجعوا ذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( سلوه لأي شيء يصنع ذلك ؟ ) فسألوه فقال : لأنها صفة الرحمن وأنا أحب أن أقرأ بها . فقال النبي صلى الله عليه وسلم:( أخبروه أن الله يحبه ) .

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
اللهم اجعل اخر كلامي في الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم ما كان من خير فمن الله و حده
.. و ما كان من شر فمني او من الشيطان
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا
وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
من فوائد سورة الفاتحة للعلاج

بسم الله الرحمن الرحيم


من فوائد سورة الفاتحه لعلاج جميع العلل والامراض 0

1- بعد اداءك صلاة العصر مباشره وانت والمريض على طهار وباتجاه القبله تاخذ الكف الايمن للمريض وتمسكه بيدك اليمين وتقربه من فمك وتقرأعليه سورة الفاتحه ( 7 مرات ) متواصله دون ان يقطع قراءتك احد ثم بعد الانتهاء وانت ماسك يد المريض اليمنى تدعو بهذا الدعاء مرة واحده وبعد الانتهاء تنفث على كف المريض ثلاث نفثات 0 والدعاء هو /

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم بحق هذه السورة وبحق من انزلها وبحق من نزل بها وبحق من انزلت عليه
ازل عنه العلل والداء واعده الى الصحة والشفاء وامده بحسن الوقاية ورده الى حسن العافية ولايطول به السقم ولا تزده من سوء الالم واجعل ما ناله في مرضه هذا مادةً لحياته وكفارتة لسيئاته يا الله يا الله يا الله 0
------------------------------------------------
2- بعد اداءك صلاة العشاء مباشره وانت والمريض على طهار وباتجاه القبله تاخذ الكف الايمن للمريض وتمسكه بيدك اليمين وتقربه من فمك وتقرأعليه سورة الفاتحه ( 70 مرات ) متواصله دون ان يقطع قراءتك احد ثم بعد الانتهاء وانت ماسك يد المريض اليمنى تدعو بهذا الدعاء مرة واحده وبعد الانتهاء تنفث على كف المريض ثلاث نفثات 0والدعاء هو /
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم بحق هذه السورة وبحق من انزلها وبحق من نزل بها وبحق من انزلت عليه
ازل عنه العلل والداء واعده الى الصحة والشفاء وامده بحسن الوقاية ورده الى حسن العافية ولايطول به السقم ولا تزده من سوء الالم واجعل ما ناله في مرضه هذا مادةً لحياته وكفارتة لسيئاته يا الله يا الله يا الله 0

ملحوظه / تستمر على هذا العمل ثلاثه ايام متواصله بحيث تكون في اليوم مرتين احدهم بعد صلاة العصر والمره الاخرى بعد صلاة العشاء 0

وصلى اللة على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz

فائدة سورة الفاتحة في الصلح بين المتباغضين والمحبة



تقراء سورة الفاتحة عدد الف مرة وفي كل مرة عندما تصل الى قوله تعالى نستعين تقراء سورة الاخلاص مرة وبعدها تقول
اللهم كما جمعت بين اسمائك وصفاتك اجمع بيني وبين فلان بالمحبة والمودة والشفقة الدائمة التي لا انفصام لها الى يوم لقائك ياحي ياقيوم يابديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام
وبعدها تكمل الفاتحة الشريفة من حيث وقفت وتقول توكل ياريحان بحق السيد الاصفر عليك بما تؤمر به وهو احراق قلب واحشاء وفؤاد فلان على فلان بحق الحمد لله رب العالمين الخ السورة

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
الاستغفار يدفع البلاء
استغفر آللـْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْـّہ

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
الله الرحمن الرحيملكل كلمه منالقرآن الكريم لها معنى وفائدة وهنالك أسرار لا نعرفها كلها وهنا سوف نرى معا مانقلته لكم عن أسرارأية من الآيات وهي:
آية الكرسي(البقرة 255)بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ‏﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَالْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِيالسَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّبِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَبِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِوَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾‏

* هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص.‏

* ‏ وهىأشرف آية في القرآن.‏‏* بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة.‏

* ‏ وهى تعدل ثلث القرآن.‏

* ‏ هي آية جمعت أكثر من 17 أسم منأسماء الله الحسنى.‏


* نزلت ليلاًولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.‏‏* وكذلك خركل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.‏

* وهربتالشياطين.‏


* الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.‏
* ‏ وهى الدالةعلى الألوهية المطلقة .‏
*‎ ‎رفعها الله فى بدايتها باسمه (الله) وفى نهايتهاباسمه (العلى العظيم).‏‏* وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها .‏‏* ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة. ‏
‎وَالَّذِي نَفْسِيبِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِالْعَرْشِ)‏‏( لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُالْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ‏الْكُرْسِيِّ )


* هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئهاعاجلاً وآجلا

* فى الفراش قبل النوم لنفسة أو لأولاده يحفظهم الله لايقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد ‏عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.‏

* ‏ ليلاأو نهارا وبأي عدد أقلها ثلاث مرات فهي علاج ووقاية من كل أنواع الأمراض و ‏الآفات،وشرح للصدور، وكشف للهم والغم والكرب، وحفظ للنفس والمال والأولاد.‏‎ ‎

*بعد كل صلاة فهي تحميه من الصلاة للصلاة الأخرى

* ‏ وكان كمن قاتلمع أنبياء الله حتى يستشهد.‏
* ‏ أعطاه الله ثواب عمل الأنبياء وأعمالالصديقين.‏‏* أعطاه الله فوق ما أعطاه للشاكرين.‏

* ‏ وبسط اللهعليه يمينه بالرحمة.‏

* هو اسم الذات العليا ويقال أنه الاسم الأعظم.‏

* ‎ ‎وكل الأسماء تابعه إليه على سبيل الوصف (ولله الأسماء الحسنى).. ‏

*‏ اسم يتحدى بها الله أن يُسمى به سواه

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
بَالظلمَ . . تسَتطيع آنَ تملگ گلَ مآترَيد ولگنَ = بدعوةَ مظلومَ وآحَدة تفقدَ گل مَ ملگتَ

descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الذي ثبت في فضل سورة البقرة ما يلي :


1- أنها بركة ولا تستطيع الشياطين البقاء في مكان تقرأ فيه :

عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " . رواه مسلم .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " . رواه مسلم

2- أن فيها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي :


عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
قال فضرب في صدري وقال : " والله ليهنك العلم أبا المنذر " . رواه مسلم .
وآية الكرسي سبب للحفظ من الشيطان لمن قرأها :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني محتاج وعلي دين وعيال ولي حاجة شديدة فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
قال أما إنه قد كذبك وسيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو الطعام وذكر الحديث إلى أن قال فأخذته يعني في الثالثة فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود . قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها
قلت ما هن قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت : قال ما هي قلت قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لن يزال يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك الشيطان
رواه البخاري

3- أن في سورة البقرة آخر آيتين وهما سبب للحفظ لمن قرأهما :


عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه .
متفق عليه .

4- أن اسم الله الأعظم في سورة البقرة :

عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين : ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ) وفاتحة ( آل عمران ) : ( الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه وهو صحيح .




descriptionضع بصمتك في المدونة الآسلامية  - صفحة 2 Emptyرد: ضع بصمتك في المدونة الآسلامية

more_horiz



هذه بعض فضائل سورة البقرة...ادعوكم الى حفظها فأياتها سهلة جدا سبحان الله
وفيها من الخير الكثير...

وهي كالتالي..

1- أنها بركة ولا تستطيع الشياطين البقاء في مكان تقرأ فيه :
عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " . رواه مسلم .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " . رواه مسلم

2- أن فيها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي :
عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
قال فضرب في صدري وقال : " والله ليهنك العلم أبا المنذر " . رواه مسلم .

وآية الكرسي سبب للحفظ من الشيطان لمن قرأها :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني محتاج وعلي دين وعيال ولي حاجة شديدة فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
قال أما إنه قد كذبك وسيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو الطعام وذكر الحديث إلى أن قال فأخذته يعني في الثالثة فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود . قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها
قلت ما هن قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت : قال ما هي قلت قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لن يزال يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك الشيطان
رواه البخاري

3- أن في سورة البقرة آخر آيتين وهما سبب للحفظ لمن قرأهما :
عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه .
متفق عليه .

4- أن اسم الله الأعظم في سورة البقرة :
عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين : ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ) وفاتحة ( آل عمران ) : ( الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه وهو صحيح .

فينبغي التنبه لهذه الفضائل ونشرها فهي ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
وفقكم الله ونفع بكم
والله أعلم
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد