Anime Lovers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Anime Loversدخول

descriptionرواية ابيك في درب المحبه تخاويني  Emptyرواية ابيك في درب المحبه تخاويني

more_horiz
ابيك في درب المحبه تخاويني
بقلم: الدكتوره غاده
هذه اول قصه لي .. اتمنى انها تنال على اعجابكم .. تحوي احداثها على مواقف صارت بحياتنا .. على مشاعر احتوتنا في يوم من الايام
فرح .. حزن .. ندم .. و حلم
راح نتعرف على " الحب الحقيقي" بعيد عن حب الاحلام و الخيالات .. وراح نتعرف على "الانسان" بكل نواحيه من حيث الطيبه و الشر .. والقوه و الضعف .
كيف الدنيا تجمع ناس بعااد عن بعض .. وكيف تبعد ناس قرااب من بعض ..
كيف نكرهـ و كيف نحب
وكيف نتعامل مع كل شخص .
اترككم مع الجزء الاول و نبذه صغيره و بشكل عام على افراد القصه



عيال الجده "حصه"

مها "ام سلطان"
عبير"ام نواف"
نوره"ام علي"
خالد"ابو عبدالله"
ساره:ممرضه باحد المستشفيات

هذه البدايه .. ومع الاجزاء القادمه بذكر كل عائله بالتفصيل ... و المشاكل اللي تصير في كل بيت والمعروفه في مجتمعنا ..

الجـــزء (1):

يوم الاربعاء , في بيت ام سلطان كانوا البنات قاعدات بالصاله يتابعون فلم ..
قالت هديل:بكره بنروح لبيت جدتي
هند:اكيد ولا شرايك..
هديل:والله زهق كل خميس مجتمعين .. ودي يمر خميس اطلع لمكان غير بيت جدتي .. من جد مليت
هند:ومين يسمعك يا حظي ..مره قلت لامي ليش ما يكون خميس نروح وخميس لا قالت:لا هذه امي لازم كل اسبوع اشوفها ولا وش تبين يقولون علي خواتي
هديل:يا ذا الخوات اللي ازعجونا ..
دخل عليهم سعود:وين امي
هند:راحت السوق مع خالتي جواهر..
سعود:احمد ربي اني كنت بالنادي ولا تورط فيهم
هند:بروح اذاكر لي كم كلمه اكيد بكره ما يمديني اسوي شئ
سعود يستهزء فيها:ايييي يا الدفرررره .. حركااااااات
هديل:هههههههههههه ما يمدينا ..هههههههههه

هذه عائله "مها"ام سلطان..اكبر عيال الجده حصه:تشتغل مديره مدرسه ابتدائيه
سلطان:يدرس اخر سنه بجامعه البترول والمعادن
هند:تدرس ثالث سنه بالجامعه ..قسم تغذيه
هديل:اول سنه بالجامعه..حاسب
سعود:ثاني ثانوي
علي:اخر العنقود .. يدرس بسنه ثالث ابتدائي

على الساعه 10 ونص رجعت ام سعود مع جواهر" ام عبدالله" زوجه اخوها خالد
ام سلطان:السلام عليكم
هديل + سعود:وعليكم السلام
ام سلطان:سعود قم ودي خالتك لبيتها ... لان خالك بالدوام و الوقت مو زين تروح مع السواق بلحالها
قام سعود بملل..وخذا معه اخوه علي ..
ام سلطان:وين هند .. بغرفتها اكيد
هديل:يس...تذاكر
ام سلطان:فاتكم السوق اليوم في اشياء مره حلوهـ ..
هديل :انا بروح بس بروح بدوم ما احد يخاويني ..
نزلت هند على جمله اختها وهي تضحك:هههههههههههه وانتى الصادقه ... << كانوا يقصدون زوجه خالهم
ام سلطان فهمت قصد بناتها:هههههه الله يهديكم بس ...

وصلت جواهر لبيتها ..
_سعود اذا ما عليك امر طلع الاكياس فوق ... ظهري يألمني
سعود :انشاءالله
دخلت بيتها وصوت التلفزيون لاخر شئ ..ازعاج وحوسه ما كأن فيه بنت كبيره وفاهمه
جواهر تنادي:عهــــــــــود..عهوووود
طلعت عهود من غرفتها وكانت حاطه ماسك بوجها:نعم
جواهر:وش ذا الازعاج ما تشوفين البيت شلون حوسه
عهود:والله كل ما ارتبه جو عيالك وخربوه...
جواهر بتافف :استغفر الله العظيم ..
قصرت على صوت التلفزيون وخلت عيالها يرتبون الحوسه ..طلت على عهود مره ثانيه
قالت:على الاقل قومي جهزي لنا العشا ...
عهود:طيب... بس ينشف المناكير واقوم
تركتها جواهر لان مو بيدها شئ ... ان صارخت عليها زعلت واشتكت ابوها وان تركتها على هواها ما سوت شئ ولا تحركت وهي بنفسها ما يعجبها الوضع

بيت خالد"ابو عبدالله"
زوجته الاولى جاب منها بنته"عهود"بعدين طلقها وانفصلوا عن بعض ..تزوجت ام عهود برجال ثاني وتركت عهود مع ابوها
تدرس عهود بمعهد انجليزي..خلصت الثانوي بمعدل ضعيف ومالقت لها جامعه او كليه
زوجته الثانيه"جواهر"
عيالها..
عبدالله:ثاني متوسط
سحر:خامس ابتدائي
ريم:ثالث ابتدائي

جواهر لها مواقف غريبه مع اهل زوجها ... مو عاجبتها العيشه ودايما تشتكي زوجها وتتذمر مع انها على غلط .. ومن جهه ثانيه خوات زوجها مو معبرينها ..محترمينها شوي بس علشان اخوهم خالد .. دايما في صراع معها ومشاكل .. يمكن اللي معطيتها وجهه هي ام سعود علشان كذا دايما مخاويتها في كل شئ.
**********************************

في بيت الدكتوره عبير"ام نواف"
نواف"طيار مدني ..يشتغل بمطار الملك فهد..اول سنه له بالشغل
مشاعل:اول سنه بالجامعه... تصميم داخلى
احمد تؤام لمشاعل:يدرس هندسه بجامعه الملك سعود في الرياض وعايش في بيت ابوه
عبدالرحمن:اول ثانوي
فهد:اول ابتدائي

عائله راقيه بحكم شغل الابو والام ... ومختلفين عن الباقي ...كل شئ متوفر لهم السفر والترفيه ..رغم كذا متواضعين مع اهلهم ومو رافعين راسهم , ام نواف منفصله عن زوجها و عايشه مع عيالها بينما الابو تزوج من وحده ثانيه وعايش بالرياض لذلك احمد ساكن عنده فتره دراسته

بعد العشا ... تجمعوا على التلفزيون مستعدين لفيلم السهره على قوله فهد
قال فهد بكل براءه:يارب يكون فلم السهر حلوو وما يخوف
عبدالرحمن:لا انشاءالله يطلع مرعب علشان ما تنام الليل..
فهد:لااااااا ...ماما شوفي دحوو
احمد:اص انت وياه بدا الفيلم
بعد لحظات من السكوت قامت مشاعل
عبدالرحمن:على وين ما ودك تتفرجين الفيلم
مشاعل:لا ... في ممثل ما احب تمثيله وكله اكشن بروح اقرا لي قصه اصرف لي
ام نواف:بكره قومي بدري وخلصي اشغالك لاننا بنروح عند جدتك من زمان عنها
مشاعل:تيب

ام نواف تختلف عن اختها ام سعود باشياء كثيره..
مو كل اسبوع تروح عند امها بحكم نظريتها .. تبي تخلي مجال لامها واختها"ساره" ياخذون راحتهم بنهايه الاسبوع .. وحتى هي تقعد تشوف عيالها واشغالها في البيت..
لانها طول الاسبوع مشغوله بدوامها.. واحيانا اذا كانت فاضيه تزور امها مع ولدها الصغير فهد زياره بسيطه تسلم عليها وتشوف اخبارها..
دق جوالها .. وانفزعت من صوته ..
شيخه البنات يتصل بك
ردت مشاعل:هلا
عهود:هلا بك شعله عسى ما ازعجتك
تجاملها مشاعل:لا عااادي..
عهود:بكره جايين بيت جدتي
مشاعل:أي..بغيتي شئ
عهود:ممممم وش بتلبسين
مشاعل:وش بلبس؟؟.... مدري ما طلعت وش بلبس
عهود:اهاااااا... طيب بكره جيبي معك فلم if only
مشاعل:اوكي...يالله باي
عهود:وشفيك مستعجله ..دقيقه
مشاعل:نعم
عهود:تصبحين على خير
مشاعل وهي تضحك على سخافه بنت خالها:وانتى من اهل الخير.سي يا

سكرت من عهود وبدت شغلها المعتاد .. متعوده كل ليله تسوي غرفتها جو رومانسي ..سكرت اللمبات الا من الاباجوره الصغيره .. وشغلت موسيقى بصوت واطئ مره ..بوسط البرد متلحفه بالبطانيه وماسكه روايه "اني راحله" للكاتب المعروف يوسف السباعي داخله جو مع الاحداث.
*****************************************

يوم الخميس...


ام علي بالمطبخ تغسل مواعين الغدا وبنتها ملاك ترتب باقي الاشياء.دخل علي
_يمه..انا اليوم منب رايح معكم بيت جدتي ..عندي طلعه من الشباب
ام علي:طلعه؟؟ على وين انشاءالله
علي:مشوار ..بنروح نتمشى
ام علي:ايه....تروح تتمشى وتوسع صدرك بعدين تصير مشكله وتطيح على راسي انا
علي:كلها ساعه وراجعين ...بعدين انا مليت من روتين الخميس كل اسبوع مجتمعين ما صارت هذه
ام علي:قول لابوك ان رضى روح...وش اسوي لك
طلع وهو فرحان ...امه ماهمها الموضوع ..الركه على ابوه انشاءالله يوافق
ملاك:انشاءالله ما يوافق على طلعته
ام علي:وش عليك منه انتى
ملاك:تدرين انتى دايما طلعاته وراها مشاكل..فشلنا قدام الناس
ام علي:اخوك مراهق ومو اول واحد يكون له مشاكل
ملاك:مراهق بس يتادب ويتعلم الصح والغلط
رجع علي لامه:يمه حاولي في ابوي ..عيا يخليني اروح مع الشباب
ملاك:احسن شئ سواه.
علي:انتى اسكتي ولا كلمه
ام علي:خلاص ما دام ابوك عيا انا مالي دخل
علي:يمااا حاولى فيه ..روحي كلميه
ام علي:............
علي:يمااااااا ..يالله عاد....يمااا
ام علي:طيب خلاص بروح بس اخلص اللي في يدي.

خلصت اللي كانت تسويه وبالفعل راحت تكلم زوجها وتقنعه يخلي ولده يطلع مع اصدقاءه
ابو علي:قلت لا...انتى ما تعرفين المشاكل اللي من وراه
ام على:بس هو وعدني انه بيبطل هالحركات ويعقل
ام علي:يلعب عليك بكم كلمه وانتى تصدقينه...قلت مهب رايح مع عيال الشوارع ..وبيروح معك بيت اهلك مثل الناس..يقعد مع خواله احسن له من اللفه والدوران بالشوارع وقله الحيا
ما قدرت ترد عليه ..والتزمت بأمره...يروح معها يعني يروح
اول ما طلعت من عند الابو سالها علي وهو مستبشر خير
_هاه وش قال
ام علي:لا...بتروح معنا لبيت جدتك
علي باقوى ما عنده قال:اوووووووووووووف ..الله يقطع الساعه اللي انولدت فيها ..ما صارت حياه ...كل شئ يتحكم فيه
طلع ابوه...وبسرعه سكت وبلع لسانه خاف لا يكون سمع كلامه
ابو علي يوجهه كلامه لولده:بتروح مع اهلك سامع ولا لأ...وترجع وقت ما يرجعون ماعندي دوران بالشارع ع الفاضي
علي بخوف:انشاءالله..

هذا الحدث صار ببيت ام علي المسكينه ..اسيره الاحزان والشقا ..ربي بلاها بزوج مهمل كثير في عياله وحياتهم ... ما ينظر بعين الواقع للمستقبل وكل شئ عنده بسيط .. يشوف الناس غلط وهو صح..وعلى ذلك عياله طلعوا ضعاف و لهم مشاكل كثيره لا هو يحلها ولا يمنعها ويحافظ على عياله
ام علي:ربه منزل
ملاك:اكبر عيالها ..خلصت الثانوي وما كملت باي جامعه ..صارت تشتغل سكرتيره بمستوصف اهلى
علي:2 ثانوي ...ومثل ما ذكرت سابقا مراهق له مشاكله
بدر:1 ثانوي
ثامر:خامس
ام علي تقريبا هي اقل وحده حظا بين خواتها من جميع النواحي ..وهي الله يهديها ما حاولت تعدل من وضعها والامر بمقدورها انها تسوي وتفعل بس ما حاولت,واتكلت على الغير
*******************************************

بعد صلاه العصر والكل بغرفته يجهز للطلعه..احتارت هديل وش تلبس كالعاده دايما في حاله حوسه طلعت نص الدولاب وكل ما شفات لبس ما عجبها ..مع ان الروحه لبيت الجده وتقابل اهلها مو ناس غريبين بس هي طبعها كذا
اخيرا استقرت على تي شيرت ابيض و ازرق فاقع ومصرقع وجينز برمودا ..كان ستايلها بناتي ومكياجها بعد فيه صرقعه شوي بحسب شخصيتها .. مرت امها من الغرفه وشافت هديل بهالشكل
ام سلطان:هذا اللي لبستيه
هديل:أي..يالله لقيت لبس مناسب ..شوفي هالحوسه كلها علشان ادور شئ زين
ام سلطان:بس انا اشوفه مو مره ..لونه قوي وصارخ مره الموديل حتى المكياج كثير خففيه
هديل:يمه حنا رايحين بيت جدتي ..يعني عادي ..بعدين هذا لبس البنات ما يكون رسمي
ام سلطان:على الاقل خففي شوي..غيري البلوزه
طلعت الام وقعدت هديل على طرف السرير وهي متضايقه..اوووف من هالحاله ..هذه انا ستايلي كذا..غصب يعني اغيره.. وبعدين حنا بنات اذا مالبسنا كذا وش نلبس تنوره وجاكيت ابو قصه..رسمي في رسمي.
مره كانت هديل منزعجه من تصرف امها خاصا في اللبس ... اكيد ام سلطان تبي بناتها يكونون باحس صوره واحسن شكل وهي نظرتها تختلف عنهم ..مهما كان كل واحد له نوع وطريق باللبس..ما قلنا شئ لو تنصحها في بعض الاشياء بس مو في كل شئ تجبرها تسويه.
********************************

صوت ام نواف تنادي على عيالها:يالله يا عيال ما خلصتوا
نزلت مشاعل مع فهد:الا ماما ..خلصنا بس مين بيودينا ترا ما كلمت السواق
ام نواف:لا احمد بيودينا بيدخل يسلم على امي وبعدها بيرجع يذاكر يقول عنده اختبار الاحد
احمد:يالله جاهزيين...
مشاعل:يالله مشينا

كانت مشاعل ما تتغطى بس تتحجب ..بحكم نص حياتهم برا المملكه وابوها كانت متساهل نوعا ما..

شافهم احدى الجيران من النوعيه اللي 24 ساعه عند الباب يراقب الرايح والجاي
كانوا شابين واقفين ..شافوا احمد وعائلته طالعين بالسياره..
قال واحد:شف شلوون اخته طالعه بدون غطا...ابد مهوب رجال
قال الثاني:وش دراك عنه...قعدت معه
الاول:لا ..ولا افكر
الثاني:استغفر ربك..هذا احمد قعدت معه كم من مره عرفت ان في الدنيا في ناس لها احساس .. خليت الرجوله لك ..
الاول:وش قصدك
الثاني:ولا شئ ..انا اقوم امشي واخليك مع شغلك مراقبه العالمين والحش على كيف كيفك

هذه حاله بعض الناس رجال كانوا او نساء ..شغلهم مراقبه الناس ومعرفه تحركاتهم..هذا وين راح ومن وين جا ..وش لبس وش سوا
بس يحكون ويحشوون بالعالم وما يشوفون نفسهم ولا يدرون عن اهلهم اللي ربي برحمته ساتر عليهم.
*****************************************

على الساعه 5 ونص الكل موجود في بيت الجده ..وكانت ام نواف توها واصله مع عيالها.دخلت وسلمت على الجالسين
ام نواف:يمه .. ترا احمد برا يبي يسلم عليك
الجده:الله يحيه..خلي البنات يتغطون بطرحهم وخلوه يدخل من زمان عنه
دخل احمد:السلام عليكم..هلا جده شلونك وشخبارك
الجده:الحمدلله والشكر انا بخير وبصحه وعافيه..انت شلونك يماا وشلون امك واخوانك
احمد:الحمدلله كلنا بخير دامك بخير

الجده:شلون دراستك ...عساك ماشي فيها
احمد:والله تمااام كل شئ بخير...دعواتك لنا
الجده:الله يوفقك ويسهل طريقتك انت واخوانك كلهم <<< تقصد كل احفادها
سلم على باقي خالاته ..وتطمن عليهم ..بعدها طلع .. وهو عند الباب بيركب سيارته , ساله سعود:على وين ..تو الناس
احمد:والله ودي اقعد بس عندي كم شغله لازم اسويها تعرف الجمعه بمشي الرياض
سعود:الله يعينك
احمد:بكره انشاءالله بمركم وبسلم على سلطان من زمان عنه
سعود:الله يحيك..فمان الله
احمد:مع السلامه


كل اللي صار قدام على وشاف ولد خالته بسيارته .وعلى هواه يقعد مع اهله او ما يقعد ..اللي يبيه يسويه مو زيه مغصوب على كل شئ وحياته يحكمها اهله.



هذا لجزء الاول ..كله تعريف بشخصيات القصه بشكل عام..والاحداث بينهم عاديه ..انشاءالله القادم يكون احلى واكثر تشويقا.
الجزء(2)



في مطار فينيسيا في ايطاليا ..هبطت طائره الخطوط السعوديه ..نزلوا الركاب والكابتن ..
استلم نواف وصديقه الكابتن حسين اغراضهم ..وطالعين من المطار
حسين:وشرايك بدل ما تستأجر لك شقه تقعد عندي هالفتره .. خالي هنا وعنده بيت صغير يوسعنا
نواف:والله ما قصرت بس ما ودي اكلف عليكم
حسين:لا كلافه ولا شئ انت اخوي .. ترا خالي لوحده ما عنده عائله وراعي فلااااات بتستانس معه
نواف انحرج من صديقه فوافق على عرضه .. واتجهوا لبيت خال حسين..

*************************************

بنفس الوقت في الدمام سالت الخاله ساره عن نواف:اخبار نواف ..وشلون الشغل معه
ام نواف:والله الحمدلله تماااااام ...مسافر ايطاليا .. يسلم عليكم كلكم ويعتذر على القصور
الجده:الله يوفقه ويستر عليه ..
ام نواف:امييين ..اجمعين انشاءالله....بس بيني وبينكم ودي ازوجه ...والله اخاف عليه من هالسفرات

بهاللحظه كانت ملاك تتكلم الا سكتت ..سمعت شئ عن نواف وشئ مو سهل
بيزوجونه ما يصير وهو توه متخرج ...تمنت انها تكون سمعت غلط او انها تحلم بس تكلمت خالتها وتبين لها ان اللي سمعته صدق
ام سلطان:هذا اللي كان ودي اقولك اياه...زوجيه احسن واستر له..الدنيا مالها امان وما تدرين برا وش يصير من بلاوي
الجده:بس نواف ماشاءالله عليه محترم ..اعرفه هذا ولدي وما شفت منه الا كل خير
ساره:يمااا هو محترم ورجال ..بس الخوف من الحريم هالجنس الناعم وراه بلاوي تشيب الراس
ام سلطان:وانتوا الصادقين صرت اخاف على عيالي اكثر من خوفي على البنات
ساره:البنت قدامك ودايم معك بس الولد هو اللي ما تقدرين تحكمينه
ام نواف:الله يحفظهم من كل شر
الجده:اليوم كلمتني فايزه ..تسلم عليكم ..وقالت بتجينا اليوم تسهر معنا
ام سلطان:الله يحيها والله من زماان عنها
الجده:لاهيه مع بناتها ..6 بنات شئ مو سهل...بس تراهم حليوات ... بتشوفونهم اليوم.

كانت ملاك تحب شئ اسمه نواف ..تتمنى وتحلم انه يكون من نصيبها .. كل شئ فيه كامل والكامل الله ...جمال وعلم وفلوس ما شاءالله رجال ولا كل الرجال..ياما ايام تحلم انها معه وانها بجمبه ومحد في الدنيا يشوف الا هي وبس...لاكن عقب ما سمعت هالكلام ضاق صدرها وحست ان فتى احلامها بيضيع منها وبتصير احلامها سراب.
عهود:هاه مشاعل جبتي الفلم
مشاعل:أي جبته بشنطتى ...
فتحتها وعطتها السي دي
عهود:حلووو
مشاعل:اكثر من حلو مررره رومانسي و يحزن
عهود:اجل بقعد عليه اليوم ...
مشاعل تلتف على هند:شو اخبار صديقتك مرام
هند:والله تماااام ... انخطبت من ولد عمها
مشاعل:يا حركااااات ...وش عندهم الناس قاموا يتزوجون لا يكون الموضه
هند+هديل:هههههههههههههه
هديل:اذا الموضه كذا اجل بتزوج خخخخخخخخ
مشاعل :عااد انتى ام الموضه ورا الخيل يا شقرا
هديل:على طاري الموضه ... مدري وش عندهم هالايام البنات طالعين بحركه في النقاب تلبسه وتنزله لنص الخشم تشوفين الفتحه كنها شارع..ابد افغانيه كاشخه
مشاعل:هههههههههههههههاااااااااااااي..حلووووه
هديل:أي والله ..شفتهم مره بالجامعه على بالي رحت لافغانستان ادرس هناك بالغلط
مشاعل:يختي هذه الموضه مثل ما قلتي ... يعني ما تتلثم الا تنزل النقاب..بصراحه عليهم حركات غريبه
هند:مرررررررره..وليت انها صافيه بلا الوان وشوائب الا والله عرس والوان الطيف على العيون
دخلت عهود بالسالفه:وش تحكون عنه...موضه النقاب النازل..وش فيها
هديل:مالها داعي ..يا انها تغطى زين ولا تكشف مو تسوي لي تموويه
عهود:انا اشوف مافيها شئ... احسن من اللي تكشف <<< دقه لبنت عمتها مشاعل
هند:لا يا قلبي انا عندي تكشف بدون الزحمه اللي بوجها ولا انها تتنقب وكل المكياج بعيونها
هديل:لا يكون تسوينها بس
عهود بارتباك:هــاه؟؟!! انا اسويها لا من قال ..بس عادي مافيها شئ
التفت مشاعل على ملاك:ملاك شو فيك ماعم تتكلمى
ملاك بملل وضيق:ما فيني شئ...

وطلعت برا الصاله
هند:وش فيها
مشاعل:ما اعرفش
عهود:تلاقين مشاكل مع ابوها الغريب
هند:اششش لا يسمعونك خالاتي والله لا يقصفون رقبتك
مشاعل:أي لكاااان شو هالحكي عهود ما تخجلي انتى
هديل:هههههههه وش عندك على الشامي ..ارحمينا بس
مشاعل بدلع مصطنع:يختي ما تعرفين انا مين ..ترا لي عرق لبناني
هند+هديل+عهود:هههههههههههههههههههههه
هديل:ههههه كنك فتون وهي تتكلم البراطم رايحه يسار يمين ..يقالها دلوعه

هذه عادته البنات يجتمعون مع بعض ويسولفون منها يغيرون جو ويتعملون من بعض ..احيانا تصير بينهم حساسيات بس تزول بسرعه لان مصيرهم بيرجعون لبعض بنات خاله ما بينهم شئ..
ما ندري مع مرور الايام بتغيير هالعلاقه ولا لأ..الانسان اذا كبر زياده وعرف الحياه من جميع نواحيها ..يتغيير وتصير صفاته غير مو بعيده يكره اللي يحب ...ويحب اللي يكره.

*********************************

descriptionرواية ابيك في درب المحبه تخاويني  Emptyرد: رواية ابيك في درب المحبه تخاويني

more_horiz
مَيًــررسسَـــي يآ قمَـــرر ..

روؤوؤع‘ـــهَ ..

descriptionرواية ابيك في درب المحبه تخاويني  Emptyرد: رواية ابيك في درب المحبه تخاويني

more_horiz
! تقبًلَـــي مَــرُوؤري !

descriptionرواية ابيك في درب المحبه تخاويني  Emptyرد: رواية ابيك في درب المحبه تخاويني

more_horiz
ثآنكس ّ
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد